منتديات كرومبو
بسم الله الرحمن الرحم
اهلا ومرحبا بك في منتديات كرومبو
انت غير مسجل للتسجيل اضغط زر التسجيل

منتديات كرومبو


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المنتخب يتطلع لإزالة آثار الهزيمة فى الجزائر ومسح ذكريات المكسيك الأليمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hambozo lawy bozo
Admin
Admin


ذكر البلد :
النادي المفضل :
الهواية :
مزاجي اليوم :
المزاج المزاج : disappointed
نقاط : 1281
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/05/2009
عدد المساهمات : 778

مُساهمةموضوع: المنتخب يتطلع لإزالة آثار الهزيمة فى الجزائر ومسح ذكريات المكسيك الأليمة   السبت 13 يونيو - 15:20:28

يؤدى عند الخامسة عصر اليوم «السبت» بتوقيت القاهرة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم مرانه الرئيسى على أرض ملعب «فرى ستات» بمدينة بلومفوتين، استعدادًا لمواجهة البرازيل المقررة بعد غد ضمن منافسات الجولة الأولى لمباريات كأس العالم للقارات التى تستضيفها جنوب أفريقيا.

ويسعى المنتخب إلى استعادة الثقة والتوازن بعد الخسارة الثقيلة، التى تعرض لها أمام الجزائر الأحد الماضى فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال ٢٠١٠.

وأرجأ حسن شحاتة، المدير الفنى للفريق، إعلان التشكيل الذى سيخوض به اللقاء لإشعال المنافسة بين جميع اللاعبين، كما سيجرى بعض التعديلات على التشكيل، خصوصًا فى خط الهجوم الذى يعانى من أزمة بعد استبعاد عمرو زكى للإصابة وانضمام محمد محسن أبوجريشة كبديل له.

كان شحاتة قد عقد جلسة مطولة مع اللاعبين قبل المران الأول أمس «الجمعة»، طالبهم خلالها بنسيان مباراة الجزائر والتركيز فقط فى كأس القارات باعتبارها إعدادًا قويًا قبل مواجهة رواندا فى الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، التى تعتبر مفترق طرق بالنسبة للمنتخب فى مشواره بالمونديال،

وحاول شحاتة خلال محاضرته النظرية إعادة الروح مرة أخرى للاعبين والتأكيد على ثقته فى قدراتهم، وأنهم أبطال القارة، وأن الجماهير تعقد عليهم آمالاً كبيرة فى تقديم صورة مشرفة عن بطل أفريقيا.

كان الجهاز الفنى قد شاهد عددًا من شرائط الفيديو الخاصة بالمنتخب البرازيلى، للوقوف على مواطن القوة والضعف به لمساعدته على وضع الخطة المناسبة التى تضمن ظهور المنتخب بشكل جيد، وشدد حسن شحاتة على لاعبيه بضرورة تنفيذ التعليمات ولعب الكرة من لمسة واحدة والارتداد السريع عند فقدها لمواجهة الهجوم البرازيلى المكثف.

وسيلعب شحاتة على التأمين الدفاعى مع الاعتماد على الهجمات المرتدة معتمدًا على قدرة الثنائى أبوتريكة وزيدان على نقل الكرة لملعب المنافس بسرعة.

فيما شدد أحمد سليمان، مدرب حراس المرمى، على ثقته فى الحراس الثلاثة عصام الحضرى وعبدالواحد السيد ومحمد صبحى، وقال إنهم جميعًا فى حالة بدنية وفنية جيدة، وجاهزون تمامًا للمشاركة فى أى وقت وإن مسألة اختيار الحارس الأساسى متروكة لحسن شحاتة المدير الفنى.

وسادت حالة من القلق بين أفراد البعثة خوفًا من هطول الأمطار على ملعب فرى ستات أثناء المباراة فى ظل التقلبات الجوية التى تشهدها جنوب أفريقيا فى الوقت الراهن،

وذلك لعدم تعود اللاعبين على اللعب فى هذه الأجواء وحرص عدد من أفراد الجالية المصرية المتواجدة فى جنوب أفريقيا على الحضور إلى مقر إقامة البعثة للشد من أزر اللاعبين، ومطالبتهم بتقديم مستوى مشرف، وأعلنوا عن حضورهم مباراة الغد أمام البرازيل لتشجيع المنتخب.

ويمنى المنتخب الوطنى النفس بتحقيق نتيجة جيدة فى البطولة، خلافًا لمشاركته الأولى فى كأس القارات عام ١٩٩٩ فى المكسيك عندما حل رابعًا وأخيرًا فى مجموعته بعد تعادله مع بوليفيا والمكسيك ٢/٢ ومنى بهزيمة ساحقة أمام السعودية ١/٥.

واهتمت الصحف الصادرة فى جنوب أفريقيا خلال الأيام الماضية بالمنتخب الوطنى، وأطلقت عليه لقب «منتخب العواجيز»، وحذرت فى الوقت نفسه الفرق منه، لقدرته على تحقيق نتائج طيبة فى البطولات الكبيرة بدليل نجاحه فى الفوز بالبطولة الأفريقية مرتين متتاليتين رغم وجود العديد من الفرق الأفريقية الكبرى معه.

وأشار «كيك أوف» وهو أشهر المواقع بجنوب أفريقيا تحت عنوان «احذروا عواجيز الكرة المصرية» إلى أن المنتخب المصرى يضم عددًا كبيرًا من اللاعبين أصحاب الخبرة مقارنة بالمنتخبات الأخرى، حيث يلعب بين صفوفه ٢٣ لاعبًا خاضوا ٨١٨ مباراة دولية،

فيما يأتى المنتخب الإيطالى فى المركز الثانى بمجموع ٧٤٢ مباراة دولية، ويأتى منتخبا جنوب أفريقيا ونيوزيلندا كأقل المنتخبات خبرة بواقع ٤٩٣ و٣٨٠ مباراة دولية على الترتيب.

وأكد الموقع أن أحمد حسن ومحمد أبوتريكة وعصام الحضرى يعتبرون أكثر لاعبى المنتخب المصرى خبرة، حيث لعب الأول ١٥٣ مباراة دولية والثانى ٨٤ مباراة والأخير ١٦١ مباراة، فيما يمتلك جانلويجى بوفون حارس «إيطاليا» ٩٢ مباراة دولية، وفابيو كانافارو ١٢٤ مباراة وزامبروتا ٨٣ مباراة.

وأشارت وسائل الإعلام الجنوب أفريقية إلى أن بداية المنتخب البرازيلى ستكون الأصعب، لأنها تأتى أمام المنتخب المصرى بطل أفريقيا، ونقلت وسائل الإعلام على لسان كارلوس دونجا، مدرب المنتخب البرازيلى، تصريحات قال فيها: «نريد تحقيق نتيجة طيبة فى كأس القارات، ونحن قادرون على تحقيق هدفنا».

وفى السياق ذاته، أبرزت بعض المواقع البرازيلية مثل «جازيتى اسبورتيفا» و«جلوباس بورت»، ابتعاد «البلدوزر» المصری، وقالت: «إن عمرو زكى هو ثانى ضحايا هجوم المنتخب المصرى بعد استبعاد ميدو، وتساءلت عن مدى قدرة الفراعنة الآن على مواجهة البرازيل فى المواجهة المرتقبة بينهما.

ويعقد المنتخب الوطنى آمالاً على أحمد حسن ومحمد أبوتريكة ومحمد زيدان وأحمد فتحى ومحمد شوقى للوقوف ندًا أمام البرازيل وإيطاليا.

من جانبه، أكد شوقى غريب، المدرب العام للمنتخب، أنه لا توجد خلافات بينه وبين حسن شحاتة، المدير الفنى.

وقال غريب لـ«رويترز» أثناء وجود المنتخب فى جنوب أفريقيا: «ما تردد حول وجود خلاف عميق بينى وبين شحاتة بسبب تشكيل مباراة مصر مع الجزائر لا أساس له من الصحة».

وقال غريب: «دائماً ما أتناقش مع شحاتة والجهاز المعاون حول تشكيل أى مباراة، قد نختلف أو نتفق لكن فى النهاية نرجح الرأى الذى تكون فيه مصلحة منتخب مصر».

وأشار غريب إلى أن الحالة الصحية المتدهور، التى كان عليها شحاتة قبل مباراة الجزائر بسبب التسمم الغذائى لم تكن تسمح له بحضور التدريب الأخير للفريق، وهو ما ينفى حدوث خلاف بينهما.

وقال غريب «شاهد الجهاز الفنى مباراتى البرازيل أمام أوروجواى وباراجواى فى تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم».

وأضاف: «سنتعامل مع مباراة البرازيل بحذر شديد وأداء متوازن دفاعاً وهجوماً، وأبلغنا اللاعبين بأداء مباراة طيبة دون الخوف من أى نتيجة».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
beauty princess
كرومبو نجم
كرومبو نجم
avatar

انثى البلد :
النادي المفضل :
الهواية :
مزاجي اليوم :
المزاج المزاج : ok
نقاط : 1402
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 30/05/2009
عدد المساهمات : 744

مُساهمةموضوع: رد: المنتخب يتطلع لإزالة آثار الهزيمة فى الجزائر ومسح ذكريات المكسيك الأليمة   الأحد 14 يونيو - 1:15:04

شكرا يا حمبوذو علي الموضوع Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المنتخب يتطلع لإزالة آثار الهزيمة فى الجزائر ومسح ذكريات المكسيك الأليمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كرومبو :: كرومبو العام :: قسم الرياضة-
انتقل الى: